recent
أخبار ساخنة

يجلب YouTube ميزات التسوق إلى shorts أثناء منافسة TikTok

 تختبر المنصة ميزات التسويق بالعمولة والتسوق داخل التطبيق على الشورتات. بدأت TikTok في اختبار عمليات الشراء داخل التطبيق الأسبوع الماضي.

يجلب YouTube ميزات التسوق إلى shorts أثناء منافسة TikTok



تأتي ميزات التسوق الجديدة إلى YouTube شورتات ، بما في ذلك التسويق بالعمولة والقدرة على شراء العناصر من خلال الشورتات ، كما ذكرت لأول مرة من قبل Financial Times (عبر TechCrunch).


يختبر عملاق الفيديو الطويل ميزات التسوق مع منشئي محتوى وجماهير في الولايات المتحدة في الولايات المتحدة والهند والبرازيل وكندا وأستراليا ، مما يسمح للمؤثرين بوضع علامات على منتجاتهم الخاصة في شورتات يمكن للمشاهدين شراؤها بعد ذلك ، وفقًا للتقرير. يضيف برنامج التسويق بالعمولة ، المفتوح لاختيار المؤثرين الأمريكيين ، طريقة أخرى لمنشئي المحتوى لتحقيق الدخل من أفلامهم القصيرة ، حيث يحصل كل من YouTube والمبدع والتاجر على جزء من المبيعات ، وفقًا لصحيفة Financial Times.

يعد التسوق مجالًا مربحًا محتملًا للمنصات التي تعمل بالدولار الإعلاني ، ويتطلع منافسو السراويل القصيرة إلى التوسع أكثر في التجارة الإلكترونية.


تأتي إضافة ميزات التسوق على الشورتات بعد أيام فقط من إعلان TikTok عن ميزات مماثلة. في الأسبوع الماضي ، بدأت TikTok في اختبار برنامج Shop الذي طال انتظاره ، والذي يتيح للمستخدمين شراء المنتجات مباشرة في التطبيق. أوضحت TikTok خطتها لدمج التسوق في تطبيقها: قبل الاختبار في الولايات المتحدة ، كانت الميزة متاحة في المملكة المتحدة وأجزاء من جنوب شرق آسيا. يبدو أن الشركة تستعد أيضًا لبناء مراكز الوفاء في الولايات المتحدة كجزء من برنامج المتجر الخاص بها ، حيث تتعامل الشركة مع خدمة العملاء والتخزين والمرتجعات.


يمكن للبرامج التابعة وميزات التسوق الأخرى أن تجعل YouTube أكثر جاذبية لمنشئي المحتوى حيث تحاول الشركة التنافس مع TikTok - وقد أشارت إلى أنها لا تخشى ضخ الأموال في هذا الجهد. في سبتمبر ، أعلن YouTube أنه سيقدم 45 بالمائة من عائدات الإعلانات لمنشئي الأفلام القصيرة ، مع احتفاظ YouTube بالباقي.

author-img
th3author-المؤلف للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent