recent
أخبار ساخنة

حصلت Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2 على الرتبة الاولى في عام 2023

 

المصدر: Qualcomm

لقد كان عام كامل بالنسبة لشركة Qualcomm. على الرغم من الإطلاق الواعد الذي أدى إلى تشغيل بعض الهواتف الذكية المفضلة لدينا لهذا العام ، فقد تم إطلاق Snapdragon 8 Gen 1 لمراجعات متوسطة. وجدت الأجهزة التي تعمل بالشريحة الأولى كجزء من إعادة تصميم العلامة التجارية الضخمة المخطط لها أنها تعاني من ارتفاع درجة الحرارة والاختناق تحت الاستخدام الكثيف وتوفير عمر بطارية متوسط. لكن الشركة حققت نجاحًا في النصف الخلفي من العام ، مدفوعة ببعض المعالجات الممتازة متوسطة المدى ، وعلى الأخص إطلاق Snapdragon 8+ Gen 1.

مع وجود مشكلات التسخين هذه على ما يبدو في مرآة الرؤية الخلفية - ناهيك عن عمر بطارية ممتاز من حفنة من الأجهزة التي تهز رقاقة TSMC - فإن Qualcomm حرة في الانتقال إلى إطلاق الجيل الثاني تحت علامتها التجارية الحالية. Snapdragon 8 Gen 2 موجود هنا ، مرة أخرى تم تصنيعه بواسطة TSMC كشريحة 4 نانومتر. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو مملًا على الصفحة ، إلا أنه يبني على سابقاتها ببعض الطرق المثيرة للاهتمام حقًا والتي يمكن أن تجعل قائمة العام المقبل للرائد من أكثرها موثوقية واستمرارية حتى الآن.


Snapdragon 8 Gen 2: أداء رائع

كما لو تم تصميمه للتنافس وجهاً لوجه مع جهود MediaTek الحالية عالية الأداء ، فإن أحدث وحدة معالجة مركزية من كوالكوم كوالكوم مبنية على تركيبة مماثلة - وإن لم تكن متطابقة. مثل Dimensity 9200 ، يستخدم Snapdragon نواة أساسية 3.2 جيجاهرتز Cortex X3 ، والتي يجب أن تقدم خطوة قوية للأعلى من Cortex X2 العام الماضي. إنه مدعوم بأربعة نوى "أداء" - اثنان A710 ، واثنان A715 - وثلاثة مراكز "كفاءة" ، وهو انحراف بسيط عن كيفية تعامل MediaTek مع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بها هذا العام. تضمن نوى A710 أيضًا استمرار التطبيقات ذات 32 بت في تلقي الدعم ، حتى مع تحول الصناعة إلى عالم 64 بت.

المصدر: Qualcomm

بالحديث عن التنافس مع MediaTek ، تنضم Qualcomm إلى السباق نحو تتبع أشعة الأجهزة. يتميز Adreno GPU من Snapdragon 8 Gen 2 بأداء محسّن بنسبة 25 بالمائة مقارنة بشريحة العام الماضي ، إلى جانب تعزيز الكفاءة بنسبة 40 بالمائة. هذه أرقام مثيرة للإعجاب على أساس سنوي من شأنها أن تساعد Qualcomm على تجنب مشكلات الاختناق تلك التي شوهدت في Gen 1.


بالنسبة لتتبع الأشعة ، سيتعين علينا الانتظار ونرى كيف يستفيد مطورو الأجهزة المحمولة من الإضاءة والتأثير المحسنين. في حين أن مشهد الألعاب المحمولة لا يزال محكومًا بشكل أساسي بأمثال Candy Crush المجانية ، فإن النجاحات مثل League of Legends و Call of Duty: Mobile يمكن أن تستخدم هذه التقنية للنظر عن كثب إلى نظرائهم في أجهزة الكمبيوتر. ومع وجود Tencent كأحد شركاء تتبع الأشعة ، يبدو الأمر أكثر ترجيحًا.

Snapdragon 8 Gen 2: الشبكات والذكاء الاصطناعي والكاميرات وغير ذلك

ويا ، هذا كوالكوم ، أليس كذلك؟ هذا يعني أن مودم 5G جديد تمامًا يقع في وسط Snapdragon 8 Gen 2 ، مكتمل بدعم DSDA ، أو Dual-SIM Dual-Active. ومع ذلك ، من المرجح أن يشعر معظم المتسوقين عبر الهواتف الذكية بالحماسة من خلال إضافة Wi-Fi 7. يمكن القول إننا في وقت مبكر من أيام Wi-Fi 6E ، مما قد يجعل الدعم لخليفته الذي لم يتم إطلاقه يبدو ضروريًا في الأفضل. ولكن مع استمرار المستهلكين في التمسك بالهواتف لمدة ثلاث أو أربع أو حتى خمس سنوات ، فإن تثبيت هذا الاتصال أمر بالغ الأهمية. أعلنت TP-Link للتو عن جهاز توجيه Wi-Fi 7 هذا الأسبوع ، لذلك من الواضح أن الاتصال اللاسلكي المحسن قريب جدًا.


بينما أعتقد أن الأداء ومكاسب البطارية هي ما يهتم به معظم المهووسين بالهواتف الذكية في المقام الأول ، تواصل كوالكوم تركيزها على الذكاء الاصطناعي. ليس من المستغرب - جزء مما يجعل وحدات البكسل الحديثة مثيرة للإعجاب هو مدى جودة رقاقات Tensor من Google في التعامل مع تحرير الصور أثناء التنقل. يتميز أحدث محرك AI من Qualcomm بأداء أسرع يصل إلى 4.35x ، مما يسمح بأدوات مساعدة مثل الترجمة متعددة اللغات والتشويش السينمائي المحسن أثناء التسجيل لتأخذ شكلها.

وبالمثل ، يتضمن Sensing Hub في Snapdragon الآن معالجات AI مزدوجة ، كل ذلك في محاولة لتعزيز التعرف على الصوت مع جعل كلمات التنبيه المخصصة حقيقة واقعة. ما زلنا في الأيام الأولى للذكاء الاصطناعي على الهواتف الذكية ، وأنا متحمس لرؤية شركة كوالكوم تمضي قدمًا هنا للتنافس مع Google ، على الأقل على صعيد الأجهزة. سيتعين علينا الانتظار ونرى كيف تترجم هذه الأدوات إلى ميزات فعلية على الأجهزة المستقبلية بمجرد حصول الشركات المصنعة والمطورين الآخرين عليها.


يؤثر الذكاء الاصطناعي أيضًا على طريقة تفكير كوالكوم في الكاميرات. يتضمن Snapdragon Sight الآن أول مزود خدمة إنترنت معرفي للشركة ، وهي شبكة عصبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي تعمل على تحديد كائنات معينة في الإطار ، وتحسين مظهرها في الوقت الفعلي. المباني والنباتات والوجوه والملابس - يتم دعم كل شيء تقريبًا تلتقط صورًا له. على واجهة الأجهزة ، تم تحسين ISOCELL HP3 المثير للإعجاب من سامسونج بدقة 200 ميجابكسل خصيصًا لـ Snapdragon 8 Gen 2 ، مع كوالكوم أيضًا بما في ذلك دعم تسجيل فيديو 8K HDR بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، والأهم من ذلك ، دعم AV1. يبدو تسجيل 8K مرة أخرى وكأنه ميزة ، على الرغم من أنها ليست بالضرورة ميزة اليوم ، إلا أنها ستحدث فرقًا كبيرًا بعد ثلاث أو أربع أو حتى خمس سنوات على الطريق.


Snapdragon 8 Gen 2: تشغيل هاتفك الذكي 

ليس من المستغرب أن تشارك Qualcomm بالفعل مع الغالبية العظمى من الصناعة ، بما في ذلك OnePlus و Asus و Motorola و Sony. سامسونج مفقودة بشكل ملحوظ من القائمة ، على الرغم من أننا نعلم أن الشركتين مددت شراكتهما في وقت سابق من هذا العام. بينما سيتعين علينا الانتظار حتى وقت مبكر من العام المقبل لنرى كيف تستفيد سلسلة Galaxy S23 من هذه الشريحة ، من المقرر إطلاق أجهزة جديدة من شركاء مختلفين آخرين قبل نهاية هذا العام.

author-img
th3author-المؤلف للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent