recent
أخبار ساخنة

كيفية التعامل مع مخالفة حقوق الطبع والنشر على YouTube

 إن الحصول على مخالفة حقوق الطبع والنشر على YouTube ليس هو الوضع المثالي ، ولكن يمكنك تقليل الضرر. إليك ما يجب عليك فعله.

كيفية التعامل مع مخالفة حقوق الطبع والنشر على YouTube




يُعد YouTube نظامًا أساسيًا ممتازًا لمشاركة حياتك أو هواياتك أو شغفك أو فنك أو أي شيء تختاره بتنسيق الفيديو. ولكن كيف تتنقل في أحد أخطر جوانب المنصة - حقوق النشر؟


YouTube صارم كما هو عندما يتعلق الأمر بحقوق الطبع والنشر ، لذلك من الأفضل أن تتعلم كل شيء عنه. الأهم من ذلك ، كيفية تجنب ارتكاب انتهاكات حقوق الطبع والنشر لأنه إذا حصلت على عدد كبير جدًا ، فقد تفقد قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك ومكانك على YouTube تمامًا.

إذن ، ما هي مخالفة حقوق الطبع والنشر على YouTube ، وماذا يحدث إذا حصلت على مخالفة؟ دعنا نستكشف.


من يملك حقوق الطبع والنشر لفيديو على YouTube؟



إذا قمت بإنشاء مقطع فيديو وتحميله على YouTube ، فهذا هو المحتوى الخاص بك - وأنت تمتلك الحقوق الخاصة به. هذا يعني أنه إذا كان أي شخص آخر يستخدم المحتوى الخاص بك دون الحصول على إذن منك للقيام بذلك ، فإن منشئ YouTube هذا ينتهك حقوق الطبع والنشر.


ومع ذلك ، افترض أن مقطع الفيديو الذي تم تحميله يحتوي على مواد (نغمات ومقاطع وصور وما إلى ذلك) لا تملك حقوقها ، وليس لديك إذن لاستخدامها. إذا كان الأمر كذلك ، فأنت تنتهك قواعد حقوق النشر.

حقوق الطبع والنشر مقدسة إلى حد كبير على YouTube ، وستبذل قصارى جهدك للحفاظ على قواعدها أو المخاطرة بعواقب الحصول على مخالفة حقوق الطبع والنشر في كل مرة تنتهكها. إذا كنت تنتهك قواعد حقوق الطبع والنشر باستمرار ، فقد يختار YouTube إزالة حسابك.


ما الفرق بين مطالبة حقوق الطبع والنشر ومخالفة حقوق الطبع والنشر؟

على YouTube ، يمكن أن تتعرض للصفع بسبب مطالبة بحقوق الطبع والنشر أو مخالفة لحقوق الطبع والنشر. دعنا نلقي نظرة على الفرق بين الاثنين وماذا يعنيان لك ولقناتك.


ما هي مطالبة حقوق الطبع والنشر؟

تظهر مطالبة حقوق الطبع والنشر أيضًا باسم مطالبة معرف المحتوى. إذن ، ما هو معرّف المحتوى؟



Content ID هو نظام آلي في YouTube يقوم بإجراء فحوصات في كل مرة يتم فيها تحميل مقطع فيديو على النظام الأساسي للتأكد من أنه لا يحتوي على مواد محمية بحقوق الطبع والنشر. دعونا نوضح.


لذا ، لنفترض أنك فنان موسيقي حمَّلت موسيقاهم على YouTube. إذا كنت تريد من YouTube التحقق والتأكد من عدم استخدام أي شخص للموسيقى الخاصة بك ، مما يعد انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر الخاصة بك ، فيجب عليك تزويد النظام الأساسي بملفات مرجعية ، أي. النسخ الأصلية من عملك. بهذه الطريقة ، يمكن للشركة إثبات أنك مالك حقوق الطبع والنشر والبدء في العمل لحماية حقوق الطبع والنشر الخاصة بك.


يستخدم YouTube نظام Content ID الخاص به لفحص مقاطع الفيديو على النظام الأساسي ، وإذا وجد أن شخصًا ما قد انتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك ، سواء كان ذلك باستخدام مقاطع الفيديو أو الصوت أو الصور ، فإنه يقدم مطالبة بحقوق الطبع والنشر نيابة عنك. بالطبع ، ستتلقى أيضًا إشعارًا بذلك.


فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها فيما يتعلق بمطالبات حقوق النشر. أولاً ، لا تؤثر هذه الادعاءات على القناة الكاملة لمنشئ YouTube الذي انتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك. تنطبق المطالبة فقط على مقطع الفيديو المحدد الذي يحتوي على المواد المستخدمة بدون إذن. وبسبب ذلك ، يحق لك ، بصفتك صاحب حقوق الطبع والنشر ، الحصول على عائد من هذا الفيديو. بعد كل شيء ، تم استخدام المحتوى الخاص بك فيه ، أليس كذلك؟

لديك أيضًا القول الفصل في بعض الأمور الأخرى المتعلقة بالفيديو ، مثل تحقيق الدخل والقيود. على سبيل المثال ، يمكنك اختيار وضع الإعلانات على الفيديو المعني ، وكذلك تقييده في بلدان أو مناطق معينة. بالطبع ، بصفتك مالك حقوق الطبع والنشر ، يمكنك أيضًا اختيار عدم القيام بأي شيء ، لكن هذا أمر نادر الحدوث.




يمكن الطعن في مطالبة حقوق التأليف والنشر وإثبات أنها كاذبة. بعد كل شيء ، نظام Content ID آلي ، لذا يمكن أن تحدث أخطاء. ربما أبلغ عن مقطع فيديو بشكل خاطئ ، ولم ينتهك في الواقع قواعد حقوق النشر.


على أي حال ، لك مطلق الحرية في تقديم اعتراض ، وإذا فعلت ذلك ، فسيتم إخطار مالك حقوق الطبع والنشر المفترض الذي حصلت بسببه على مطالبة معرف المحتوى وسيُمنح 30 يومًا للرد. عليك أن تتسلح بالصبر وأن تكون مستعدًا للاستجابة في اليوم 30 وسحب العملية قدر الإمكان.


ما المقصود بمخالفة حقوق الطبع والنشر؟


تعتبر مخالفة حقوق الطبع والنشر أسوأ بكثير من مطالبة حقوق الطبع والنشر لأنها تؤثر على قناتك بأكملها وليس مقطع فيديو واحدًا فقط.


لكن كيف تحصل على مخالفة حقوق الطبع والنشر؟ حسنًا ، يتم إصدار مثل هذه المخالفة لك إذا كان مقطع فيديو قمت بتحميله يحتوي على مادة تنتهك قواعد حقوق النشر. يمكن أن تنطبق على الصور أو الموسيقى أو مقاطع الفيديو أو أي شيء آخر لا يحق لك استخدامه.

يمكن لمالك حقوق الطبع والنشر الأصلي أن يختار إرسال مخالفة لحقوق الطبع والنشر في طريقك للفيديو المعني ، مما يؤدي إلى حظره وإزالته من YouTube ، مما يعني أنه لا يمكنك تحقيق المزيد من الإيرادات منه. ولكن على الرغم من حقيقة أن تدفق إيرادات YouTube الخاص بك سيكون مهددًا ، فإن عدم تحقيق أرباح من الفيديو سيكون أقل ما يقلقك.


نظام الضربات الثلاث على YouTube

إذا تلقيت إنذارًا بسبب مخالفة حقوق الطبع والنشر ، فلن تتمكن من البث المباشر من حسابك. علاوة على ذلك ، تفقد الحق في استثمار قناتك لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.


إذا كنت تريد أن تنتهي صلاحية المخالفة بعد تلك الأيام التسعين ، فعليك الذهاب إلى مدرسة حقوق الطبع والنشر في YouTube وإكمال الدورات التدريبية. إذا قمت بذلك ، فلا ضرر ولا ضرار على قناتك.


يؤدي الحصول على مخالفة ثانية لحقوق الطبع والنشر قبل انتهاء صلاحية الإنذار الأول إلى إعادة تشغيل الساعة ، وعليك الانتظار 90 يومًا أخرى حتى تنتهي صلاحية الإنذار الثاني.


إذا تلقيت مخالفة ثالثة لحقوق الطبع والنشر قبل مرور 90 يومًا ، فسيتم إنهاء قناتك على YouTube. تفقد أيضًا مقاطع الفيديو الخاصة بك ويتم حظرك من النظام الأساسي. علاوة على ذلك ، لن يُسمح لك بإنشاء قناة جديدة على YouTube.

كيف تتعامل مع مخالفة حقوق الطبع والنشر؟

هناك ثلاث طرق للتعامل مع مخالفة حقوق النشر. أولاً ، يمكنك قبوله وانتظار انتهاء صلاحيته - مع تحمل العواقب التي يجلبها إليك.


ثانيًا ، يمكنك الحصول على طلب سحب - مما يعني أنك تجعل الشخص الذي أصدر الشكوى يتراجع عنها. لتحقيق ذلك ، يجب عليك التواصل مع الشخص الذي يقف وراء مخالفة حقوق الطبع والنشر ، وإجراء محادثة حول سبب شعوره بانتهاك حقوق الطبع والنشر ، ومحاولة حل المشكلة خلف الكواليس ، وجعلهم يتراجعون عن شكواهم.


وثالثًا ، يمكنك الاعتراض على مخالفة حقوق الطبع والنشر. في بعض الأحيان ، يكون المحتوى الذي تُتهم باستخدامه دون إذن - في الواقع - استخدامًا مقبولاً.



ماذا يعني الاستخدام العادل ، رغم ذلك؟ إذا كنت تستخدم محتوى محميًا بحقوق الطبع والنشر لشخص آخر للتعليق عليه ، أو إنشاء محاكاة ساخرة ، أو تقديم انتقادات أو مراجعات ، فأنت تقدم محتوى تحويليًا ولا تنتهك حقوق الطبع والنشر. يمكنك إرسال إشعار مضاد وشرح كيف يقع الفيديو الخاص بك ضمن الاستخدام العادل أو أنه تم انتهاك حقوق الطبع والنشر عن طريق الخطأ.


أيًا كان الخيار الذي تختاره ، تأكد من التفكير في العواقب وعلى استعداد لقبول النتيجة.


google-playkhamsatmostaqltradent