recent
أخبار ساخنة

كيفية استعادة ملفاتك الشخصية على هاتف ذكي مكسور

 لقد قمت بكسرشاشة هاتفك Android تمامًا. ومع ذلك ، لا يزال هناك أمل في استعادة بياناتك قبل أن تقول وداعًا. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها.



كيفية استعادة ملفاتك الشخصية على هاتف ذكي مكسور




لقد رأيته يدور في الهواء بحركة بطيئة قبل أن يرتد من ثلاث إلى أربع مرات على الأحجار المرصوفة بالحصى. وهناك توقف الوقت. "هل نجا؟ عندما أنزل وأستلمه ، هل سيظل يعمل؟ " لقد مررنا جميعًا بهذا الموقف مرة واحدة على الأقل مع هواتفنا الذكية ، وهو ليس بالأمر السهل أبدًا. لكن سوء الحظ: عندما تستعيد هاتفك ، تدرك أن شاشته محطمة تمامًا. غير قادر على قراءة أي شيء. ماذا سيحدث لهذه البيانات التي لا يمكنك استعادتها بسهولة ، مثل الرسائل النصية أو جهات الاتصال الخاصة بك؟ ما زال هناك أمل.


ما الذي يجب معرفته

الهاتف الذكي بشاشة مكسورة لا يتوقف عن كونه هاتفًا ذكيًا. في معظم الأوقات (ما لم تغرقها في نفس الوقت) تكون جميع المكونات الأخرى في حالة جيدة. المشكلة الوحيدة هي أنك لا تستطيع رؤية ما يحدث على الشاشة ، وبالتالي تتفاعل مع جهازك. لحسن الحظ ، تدعم العديد من الهواتف الذكية توصيل شاشة خارجية ورؤية ما يحدث هناك.

شيء واحد يجب معرفته أولاً: جميع الهواتف الذكية ليست متساوية في هذه النقطة. بالنسبة إلى الهاتف الذكي الذي يحتوي على منفذ USB-C ، لديك بالفعل فرصة أكبر قليلاً من الفرص الأخرى ، ولكن يجب أن يستخدم هذا الجهاز معيار USB 3.0 أو أعلى. المشكلة: توفر العديد من الهواتف الذكية للمبتدئين ومتوسطي النطاق المال من خلال الاستمرار في استخدام USB 2.1. ومع ذلك ، كل شيء لم ينته بعد. قبل المضي قدمًا ، اكتشف ما إذا كان طراز هاتفك يدعم "DisplayPort Alternate Mode" ، وهو الاسم الذي يطلق على تقنية توصيل الشاشة عبر USB C.



إذا لم يكن الأمر كذلك ، أو إذا كان هاتفك الذكي لا يزال يحتوي على موصل micro USB ، فلديك أمل ثان: واجهة MHL. تم إنشاء هذا قبل DisplayPort من USB 3.0 لدعم الاتصال بشاشة خارجية من قبل بعض الشركات المصنعة ، بما في ذلك Samsung. إذا كان هاتفك الذكي متوافقًا ، فيمكنك بالتالي استخدام محول باستخدام هذه التقنية.

إذا كان هاتفك غير متوافق مع أي من هاتين التقنيتين ، فليس لديك للأسف حل آخر سوى إصلاح الشاشة.


استخرج بياناتك باستخدام شاشة خارجية

إذا كان هاتفك الذكي متوافقًا مع DisplayPort أو MHL ، فكل ما عليك فعله هو العثور على محول USB C إلى HDMI (أو ما يعادله MHL) في أي بائع تجزئة. عادة لا تكلف الكثير ويمكن أن تكون مفيدة للعديد من المنتجات المختلفة ، لذلك فهي ليست استثمارًا سيئًا.


نقطة مهمة أيضًا: إذا لم يعد سطح اللمس بهاتفك الذكي يعمل ، فستحتاج إلى توصيل لوحة مفاتيح وماوس لتتمكن من التفاعل مع جهازك. خاصة إذا كان لديك نمط فتح. لذلك سيكون من الأفضل في هذه الحالة استخدام دونجل مع عدة منافذ ، بما في ذلك USB A ، لتتمكن من توصيل أجهزتك الطرفية بالإضافة إلى شاشتك الخارجية.


باختصار ، إليك الإجراء:


قم بتوصيل المحول بمنفذ USB C بهاتفك

قم بتوصيل كبل HDMI بين المحول وشاشة العرض

(قم بتوصيل الأجهزة الطرفية الخاصة بك إذا كنت بحاجة إليها)

افتح جهازك واسترد بياناتك

إذا كنت ترغب في استعادة البيانات من الذاكرة الداخلية لهاتفك ، فننصحك باغتنام الفرصة لإزالة أي أقفال على Android. وبالتالي ، ستكون قادرًا على توصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك دون مشاكل ، حتى مع الشاشة المكسورة. للحصول على بيانات مثل جهات الاتصال الخاصة بك ، فكر في نسخها احتياطيًا إلى حساب Google الخاص بك في السحابة. بهذه الطريقة ، سيتم نقلهم تلقائيًا إلى هاتفك التالي ، دون الحاجة إلى القيام بأي شيء من أجله.

google-playkhamsatmostaqltradent